معرض الشارقة الدولي للكتاب: هنا.. لك كتاب

أختتمت منتصف شهر كانون الأول /نوفمبر الماضي فعاليات الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار (هنا.. لك كتاب).

وكانت فعاليات المعرض قد افتتحت في الثالث من الشهر نفسه بحضور الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة، وشهد المعرض زيادة ملحوظة في عدد الناشرين المشاركين لهذا العام حيث بلغ العدد الإجمالي 1632 ناشراً عربياً وأجنبياً. وشارك في فعالياته 85 كاتباً ومبدعاً وفناناً من مختلف بلدان العالم. وبحسب بعض الناشرين المشاركين في المعرض فقد كانت أجواء المعرض مشجعة ومرضية حيث شهد إقبالاً جيداً مقارنة بالدورة الماضية.

خلال حفل الافتتاح تم تكريم الفائزين بجوائز معرض الشارقة منها جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية التي فاز بها الكاتب التونسي الهادي التيمومي عن روايته (قيامة الحشاشين) وجائزة أفضل دار نشر عربية التي فازت بها دار ذات السلاسل للطباعة والنشر في الكويت.

كما أقيمت قبيل انطلاق بدء المعرض فعاليات الدورة الحادية عشرة من مؤتمر الناشرين الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب بالتعاون مع الاتحاد الدولي للناشرين وذلك بمشاركة نحو 546 ناشراً ووكيلاً أدبياً بالإضافة إلى 35 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم.

جديرٌ بالذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب هو معرض سنوي للكتاب تنظمه وتشرف عليه هيئة الشارقة للكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى