عُمان في عيدها الثاني والخمسين عُمان في عيدها الثاني والخمسين

غاليري الفنان العراقي كريم سعدون

كريم سعدون: فنان تشكيلي عراقي يقيم في السويد منذ 2002 .

عضو نقابة الفنانين العراقيين. عضو جمعية التشكيليين العراقيين. عضو نقابة الفنانين السویدیین، عضو نقابة الصحفيين العراقيين، عضو اتحاد الصحفيين العالمي، عضو اتحاد الصحفيين العرب، عضو مؤسس للجنة الكاريكاتيرية العراقية، مؤسس رابطة الكاريكاتيريين الشباب .
 نشرت تخطيطاته منذ 1979 في معظم الصحف والمجلات العراقية وفي بعض الصحف والمجلات العربية لندن، پاریس، عمان، مدريد. عمل مصمما في العديد من الصحف العراقية وصمم العديد من اغلفة الكتب الجائزة الأولى الأحسن الأغلفة العراقية 1992. اقام العديد من المعارض الشخصية في بلدان عديدة كما شارك في الكثير من المعارض الجماعية في العراق والبلدان العربية وفي بلدان العالم الأخرى (العراق والأردن ومصر وتونس والمغرب ولبنان وسوريا والامارات العربية وعُمان والسويد واسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمكسيك واليابان وتركيا ومقدونيا وصربيا والدنمارك).

له أعمال من مقتنيات: المتحف الوطني للفن الحديث في بغداد و متحف الدون كيخوته في جزر الكناري ، اسبانيا ومكتبة فليكس ماريا باريا في مدريد، اسبانيا ومتحف فالبكدنس في فالشوبنك، السويد وومتحف الكرافيك في نيستفالد، الدنمارك ومتحف بيت الزبير في مسقط، عُمان ومجموعات خاصة في : إيطاليا والسويد والدنمارك وفرنسا وانكلترا وكندا واليابان والمكسيك والنمسا ينغلادش والفلبين وكولومبيا وألمانيا وتركيا والأردن والمغرب ودبي والكويت وفلسطين وتونس والعراق. فنان متفرغ حالياً.

اللوحات في هذا المعرض مهداة من الفنان كريم سعدون لمجلة قناص…

كريم سعدون | qannaass.com
كريم سعدون | qannaass.com
كريم سعدون | qannaass.com
كريم سعدون | qannaass.com
كريم سعدون | qannaass.com

خاص قناص

‫2 تعليقات

  1. فنان متألق، يعمل بجد ومثابرة ، يبحث ويجسد ، يشخص ويختزل، يغوص في اعماق الحس الفني بشفراته التي يطرحها على خامات اعماله الابداعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى