المهرجان الثقافي العربي في إسطنبول.. ثقافتنا هويّتنا

تحت شعار (ثقافتنا هويّة) تنطلق يوم غدٍ السبت 23 يوليو 2022 فعاليات الموسم الأول من المهرجان الثقافي العربي في مدينة إسطنبول التركية والذي تنظمه موزاييك للدراسات والنشر.

يستضيف المهرجان مجموعةً من أهم الشعراء والكتّاب والنقّاد والإعلاميين والفنانين من مختلف أقطار الوطن منهم الناقد العراقي علي جعفر العلّاق والروائي العراقي أحمد السعداوي والشاعر الإماراتي محمد عبدالله البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة والشاعرة اللبنانية حنان فرفور وغيرهم من الأسماء الفاعلة في الساحة الثقافية العربية.

ويشتمل المهرجان على أمسيات شعرية – ندوات أدبية – معرض للكتاب – معرض للخط العربي – معرض للفنون التشكيلية والاعمال اليدوية – مسرح – إنشاد وموسيقى – وفقرات متنوعة تصب جميعها في صالح شعار المهرجان.

محمد طه العثمان

وأكد الشاعر والناقد محمد طه العثمان مدير عام موزاييك للدراسات والنشر على اهتمام موزاييك الدائم بخدمة الثقافة العربية ورعايتها وسعيها إلى نشرها وتعريف العالم بها، وقال إن المهرجان خطوة من ضمن خطوات كثيرة تطمح موزاييك لتحقيقها في الأيام القادمة.

واستمرت التحضيرات واللقاءات طيلة الشهرين الماضي والحالي وعنها قال الأستاذ حسين عبد العبد الله مدير المهرجان: “لقد كانت أياماً تقاسمنا فيها التعب والسهر لنقدم ما يليق بنا نحن أبناء سوريا المنتمين لأهلنا وقضيتهم والمتمسكين بهويتهم في كل مكان وزمان”.

يذكر أن فعاليات المهرجان ستستمر يومي السبت والأحد 23-24 / 7 / 2022 على مسرح العقبة للثقافة والتعليم في منطقة الفاتح.

خاص قناص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى