صدر حديثا

«ليلة النجوم» لـِ رُبا الناصر

صدرت حديثاً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت، مجموعة قصصية جديدة “ليلة النجوم” للكاتبة الأردنية ربا الناصر.

تتناول قصص هذه المجموعة، مواضيع اجتماعية وإنسانية في المجتمع الأردني كتبت بأسلوب شيق، ويسلط الضوء أيضا في بعض القصص على الحياة الاجتماعية في الأردن أيام الخمسينات من القرن الماضي، كما تتطرق الكاتبة في قصة “ليلة النجوم” التي سميت المجموعة بها للحالة النفسية التي سيطرت على الفنان الهولندي فان جوخ عند رسمه لوحة النجوم الشهيرة.

يقول الناشر عن المجموعة، التي تقع في 80 صفحة من القطع المتوسط.: “تعمد القاصة ربا الناصر في هذه المجموعة إلى تأنيث المشهد بتفاصيل دقيقة، يستغرق فيها القارئ ليجد نفسه متورطاً في عوالم القص الذي تتشعّب لتتعدّى المحسوس إلى غير المحسوس، فتغور في النفس البشريّة وتكشف ما يعتورها من خوف وقلق وخيبة.

هذا الاستحضار وهذا الصدق وهذه التفاصيل تختصر المسافات، وتصنع مع النص ألفة رائقة، باتت من أهم الركائز التي تخدم فعل القراءة والتواصل مع الكتاب في عالم رقمي ملول وسريع الإيقاع تحرّكه سبّابة لا تتوقف عن الصعود للأعلى”.

ربا الناصر: كاتبة أردنية حاصلة على شهادة البكالوريوس فى الهندسة الصناعية من الجامعة الهاشمية (2008). وشهادة الماجستير فى ادارة الاعمال فى الجامعة الالمانية الاردنية (2012)، وسبق لها أن حازت جوائز فى مسابقات للقصة القصيرة من بينها: مسابقة يعقوب العودات للإبداع الشبابى 2009، وجائزة سواليف فى العامين 2016، و2017. صدر لها سابقاً مجموعة قصصية أولى بعنوان “أسطورة الذكريات”.

مجموعة قصصية "ليلة النجوم" لـ رُبا الناصر Ruba Elnasser

خاص قناص

مجلة ثقافية تنفتح على أشكال الأدب والفنون في تَمَوجها الزمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى