HRRK توقّع ستة كتب في مدينة ديرك السورية

نظم اتحاد مثقفي روجآفايي كردستان (HRRK) حفل توقيع لستة كتب صدرت حديثا في مدينة ديرك.

شهدت قاعة المقصف البلدي /جارجيلا/ في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت في ١٦/٧/٢٠٢٢ تظاهرة ثقافية وحضوراً لافتا من مختلف الفعاليات والمؤسسات الثقافية والمهتمين من عدة مدن كالحسكة وقامشلي ومعبدة وعامودا.

من أجواء الحفل (خاص قناص)

الكتب الصادرة مؤخراً عن الاتحاد والتي تم توقيعها هي كتاب” تاريخ قامشلو” للباحث كوني رش ومجموعة “قصائد منذورة للريح” للشاعر عبدالمجيد قاسم وقصص قصيرة جدا بعنوان “سرّ البقاء” للقاص عامر فرسو ومجموعة قصصية بعنوان “في ارتطام الجهات” للقاص والروائي محمد باقي محمد و”أحرف الرمل” للشاعر لقمان عبدالرحمن، و”أوقات بنكهة الكلمة الأولى” للشاعر كمال نجم.

عن الاحتفالية بيّن الفنان وعضو لجنة النشاطات والهيئة الإدارية في (HRRK) “زكربا عفريني” لمجلة قناص بأنهم يسعون لتعميم الكتب والثقافة وظاهرة حفلات توقيع الكتب دعماً للكتّاب والقراء وترجمة لأهداف المؤسسة في كل المدن لأن هذه الاحتفالية هي الثالثة بعد احتفاليتي توقيع في مدينتي الحسكة وقامشلي.

وأضاف عفريني بأن النشاط شهد حضوراً مميزا وكبيراً في مدينة ديرك، مؤكداً شكرهم كإتحاد مثقفين لأهالي ديرك ومكتب HRRK في ديرك لحسن الضيافة والتحضيرات، كذلك الشكر الموصول لبلدية الشعب في ديرك ولجنة المرأة وإدارة المقصف لحسن تعاونهم وتقديمهم كلّ ما يلزم.

يذكر بأن اتحاد مثقفي روجآفايي كردستان مؤسسة ثقافية نشأت بداية في أوروبا في العام ٢٠٠٤ م وفي السنوات الأخيرة نقل مركز عمله للداخل السّوري في مكاتبه في قامشلي وديرك.

خاص قناص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى