متابعات ثقافية

المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون

الدورة الـ 35 تحت شعار: «تأويل النصّ»

شفشاون 4 و 5 ماي 2023


تنظم جمعية أصدقاء المعتمد بمدينة شفشاون المغربية يومي (الخميس والجمعة) 4 و 5 ماي 2023 الدورة 35 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، تحت شعار: “تأويل النّص”.

وتستقطب هذه الدورة نقادا وشعراء وفنانين مرموقين. وكحال الدورات السابقة، سيشهد برنامج هذه الدورة، أمسيات شعرية ومداخلات نقدية تسعف المتلقي في الاطلاع على جديد الإبداع الشعري واستشراف آفاقه، كما هي لحظة للاحتفاء بالشعر والشعراء والنقاد وعموم المبدعين.

ويتجدد إنعقاد المهرجان الوطني للشعر الحديث بشفشاون “الدورة 35” ، لترسيخ ما راكمته جمعية أصدقاء المعتمد، على مدار خمسة ستين عاماً، من إشعاع وفعل ثقافي، وطني وعربي، ساهم في الارتقاء بالذوق العام، وسمو القول الشعري الجميل والاحتفاء بفرسانه.

كما ستعرف فعاليات هذه الدورة من المهرجان، فضلا عن الجلسات الشعرية، والوصلات الموسيقية، والندوة النقدية الأكاديمية. فقرة وفاء واعتراف يتم فيها تكريم شعراء وإعلاميين مغاربة.

هذا وتعقد دورة المهرجان بدعم من شركاء وداعمين مؤسساتيين ورسميين أساسيين وإعلاميين، نجدد لهم الشكر لحرصهم على مواكبة محطات المهرجان وجعله موعدا قارا ضمن خريطة المواعيد الثقافية الكبرى التي تحتفي بالشعر والشعراء .

وجريا على عادة المهرجان كل دورة، يواصل المهرجان مسيرته في حمل المشعل، من خلال الانتصار لمقاربات مبتكرة تستهدف النهوض بالابداع الشعري.

وتدعو جمعية أصدقاء المهرجان في هذا الصدد جمهورها، وخاصة الشباب، الحضور بكثافة للجلسات الشعرية، وجلسات النقاش، والموائد المستديرة، والورشات، من أجل بناء وترسيخ قيم الحداثة ، تلك القيم التي ستقود شفشاون على درب الازدهار وتجعلها أقوى بفضل ما راكمته من مكتسبات تعكس تاريخها العريق.

خاص قناص – متابعات ثقافية

مجلة ثقافية تنفتح على أشكال الأدب والفنون في تَمَوجها الزمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى